Articles > New Carsprintwrite comment

BMW


BMW Middle East launches the new BMW X6 from Dubai

BMW X6 الجديدة تصل إلى الشرق الأوسط - أول سيارات النشاطات الرياضية الكوبيه لعام 2012 بشكلها الفريد ومزاياها المذهلة

بإطلاق أولى طرازات X6 عام 2008، دشّنت BMW فئة جديدة في عالم السيارات عرفت باسم سيارات النشاطات الرياضية الكوبيه Sports Activity Coupé، و سوف تطرح الشركة طرازاً جديداً معدلاً من هذه السيارة حيث من المتوقّع أن تصل إلى الشرق الأوسط في شهر يونيو. في غضون ثلاث سنوات تمّ بيع أكثر من 150 ألف سيارة X6 حول العالم، وهذه النتائج كانت أعلى من المتوقع مما يدل على شعبية و نجاح هذا الطراز. وفي الشرق الأوسط، لطالما كان طراز X6 منذ تاريخ إطلاقه بين المراتب الثلاث الأولى ضمن سيارات BMW الأكثر مبيعاً، حيث بيعت 10,213 سيارة منذ الإطلاق، ممّا يؤكّد نجاح هذه السيارة الفريدة وجمهورها الواسع.

تمتاز BMW X6 الجديدة عن الطرازات المنافسة الأخرى ضمن فئة السيارات الراقية رباعية الدفع ببعض التعديلات في التصميم وبعض التجهيزات الإبداعية. وطالت التغييرات عدداً من التفاصيل الخارجية منها شبك أمامي جديد مع إطار كرومي أوسع، وموقع جديد لمصابيح الضباب، ومصابيح أمامية متكيّفة بالصمّامات الثنائية المشعّة LED ومجموعة مصابيح خلفية بتصميم مختلف وبإضاءة بالصمّامات الثنائية المشعّة، ممّا يُكسب القسم الخلفي الملفت المزيد من الحدّة والجمال. علاوة على ذلك، يرفق طراز X6 الجديد بغطاء محرّك بِنتوء وسطي بارز يضفي على السيارة مظهراً رياضياً ذات حضور أقوى.

وتتوافر السيارة بمجموعة واسعة من الألوان والتزيينات، منها ثلاثة ألوان معدنية جديدة هي Marrakech Brown (بنّي) وOrion Silver (فضّي) وMidnight Blue (أزرق)، وتنجيدان جديدان للمقصورة مع الجلد العاجيّ Ivory White Exclusive Nappa أو الجلد الأحمر القرمزيّ Vermillion Red Nevada. وتمّ تجهيز الطراز الجديد من X6 بعجلات من خليط معدني مع شعاعات مزدوجة ثنائية اللون قياس 19 أو 20 بوصة.

وتجدر الإشارة إلى أنّ BMW X6 مزوّد بأربعة مقاعد، ولكن يمكن الحصول اختيارياً على مقعد خلفي يتّسع لثلاثة أشخاص. وتصل سعة حجرة الأمتعة في X6 إلى 570 ليتراً مع قدرة زيادتها إلى 1,450 ليتراً عند ثني القسم العلوي من المقاعد الخلفية.

مع هذا الطراز الجديد، تمكّنت BMW من الوصول إلى مستوى جديد من التوفيق ما بين الأناقة الرياضية التي تتحلّى بها سيارات الكوبيه الكبيرة من BMW والحضور الملفت الذي تتّسم به طرازات X. وتستفيد كل طرازات X6 الجديدة من تقنية الديناميكيات عالية الكفاءة EfficientDynamics من BMW التي تحدّ من استهلاك الوقود وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون. وتنتج محرّكات X6 التي تضمّ تيربو ثنائيTwinPower طاقة كبيرة مع الحفاظ على معدّلات استهلاك وقود منخفضة. فيولّد المحرّك بثماني أسطوانات بشكل V في X6 xDrive50i قوّة تبلغ 407 أحصنة، فيما تصل قوّة المحرّك بست أسطوانات مستقيمة في طراز X6 xDrive35i إلى 306 أحصنة. ويستخدم كلا الطرازين ناقل حركة رياضياً بثماني سرعات مع مقبضَي تعشيق خلف المقود.

ولمحبي الأداء الأقوى، ستقدّم شركة BMW M GmbH المختصّة في السيارات الرياضية عالية الأداء سيارة BMW X6 M التي ستضمّ محرّكاً من ثماني أسطوانات يولّد 555 حصاناً، وسيتميّز ببعض الإضافات الفريدة في التصميم والتجهيزات. سيجهّز BMW X6 M بناقل حركة أتوماتيكي بستّ سرعات من نوع M Sport، فضلاً على نظام تعليق مطوّر خصيصاً لهذا الطراز.

ستجهّز كل طرازات X6 قياسياً بنظام التحكّم الدينامي بالأداء Dynamic Performance Control، وذلك ضمن تكنولوجيا نظام الدفع الرباعي الذكي xDrive. ويؤمّن هذا النظام دقّة أكبر في توزيع الدفع الذي يتمّ التحكّم به إلكترونياً، ممّا يزيد من الثبات والأداء الدينامي.

يمتاز X6 أيضاً بعدد من مزايا ConnectedDrive الاختيارية لمؤازرة السائق ولزيادة الراحة والأمان، ومنها كاميرا الرؤية الخلفية، ونظام الرؤية الشاملة Surround View، ونظام Lane Departure Warning للتحذير عند الانحراف عن المسار، ونظام الدعم عند ركن السيارة Park Assistant. هذا بالإضافة إلى شاشة عرض أمامية Head-Up Display بالألوان تعرض البيانات حول السرعة والملاحة على الزجاح الأمامي ضمن مجال رؤية السائق.

تعليقاً على إطلاق طراز X6 الجديد، قال د. يورغ بروير، المدير الإداري لمجموعة BMW الشرق الأوسط: "لقد أثبت BMW X6 على أنّه أحد الطرازات الأكثر شعبية لدينا في المنطقة منذ لحظة إطلاقه عام 2008. ويشكل هذا النجاح دليلاً أكيداً على طبيعية علامة BMW الريادية والتقدّمية. فعملاؤنا أشخاص ناجحون وواثقون من نفسهم يرغبون في اقتناء علامات تجارية تمنحهم الرفاهية والأمان والاعتمادية والإبداع، وX6 تتحلّى بكل ما يطلبونه وأكثر."

تمتاز طرازات X لدى BMW بسجّل نجاح حافل انطلق مع طراز X5 الذي ظهر للمرّة الأولى عام 2000، وأسس فئة جديدة من سيارات النشاطات الرياضية الراقية. ووصلت مبيعات طراز X5 حول العالم حتى اليوم إلى 1.3 مليون سيارة . وبفضل نجاح هذا الطراز توسّعت عائلة X لتضمّ أربعة طرازات مختلفة هي BMW X6 وX5 وX3 وX1.

تعتبر مجموعة BMW من أشهر مصنعّي السيارات والدراجات الفاخرة في العالم وتضمّ تحت جناحها العلامات التجارية التالية وهي BMW، وMINI، ورولز-رويس. وكشركة عالمية، تشغّل مجموعة BMW 25 مصنع إنتاج في 14 دولة وتملك شبكة مبيعات عالمية في أكثر من 140 دولة.

خلال عام 2011 المالي، حقّقت مجموعة BMW حجم مبيعات عالمي يناهز 1.67 مليون سيارة وأكثر من 113,000 دراجة نارية. وقد بلغت الأرباح لعام 2010 قبل الفوائد والضرائب 4.8 مليار يورو، وبلغت العائدات ما يناهز 60.5 مليار يورو. في 31 ديسمبر 2010، بلغ عدد مستخدمي الشركة في العالم 95,500 موظّف.

ولطالما اعتمد نجاح مجموعة BMW على التفكير طويل الأمد والعمل المسؤول. وبالتالي رسّخت الشركة استدامة بيئية واجتماعية عبر قيمها كافّة، ومسؤولية منتجات شاملة، فضلاً على التزام واضح بالمحافظة على الموارد كجزء أساسي من استراتيجيتها. ونتيجة لتلك الجهود، احتلّت مجموعة BMW المرتبة الأولى في مؤشرات داو للاستدامة في السنوات السبعة الماضية.


TS
23.05.2012
Dubai - Cairo - Munich

write comment

Readers Comments:

No comments yet


Related articles:

#SaferCarsForEgypt

The biggest automotive group and Road Safety initiative in Egypt and the Middle East
Want to sell your used car or buy one? Then check out our new used car market section here!

Mohamed Sheta on social media:

Looking for a good service center or aftersales customer service? Did you have any bad experience with your car dealer or service center? Then check our 'automotive evaluation charts' here!

Latest Test-Drive Video and CEO Interview



Ford EcoSport Titanium Test-Drive ... Part 1

Nile TV

Mohamed Sheta
LIVE ON AIR
Every Wednesday in The Breakfast Show on
NILE TV INTERNATIONAL
8.30am – 09.00am LIVE

MOHAMED SHETA
LIVE ON AIR

Every Thursday
on Egypt's most influential radio network:
Radio DRN 93.7 FM
Live from 6-8pm


Radio DRN 93.7 FM

Autoarabia Group @ Facebook.com


Join Autoarabia Group @ facebook.com
...cars, racing, tuning and events in Egypt and Middle East
Is Egyptian car market corrupt or collapsing?
Is the Egyptian car market collapsing or is it just a corrupt and unprofessional car market? This is surely one of the most asked questions these days. Everybody is asking ...

FORMULA 1

AutoArabia Consulting

Only for company requests. For readers letters and complaints kindly click here

International Engine of the Year Award

Middle East Car of the Year

MECOTY 2019

IRF seminar

Road Safety & Public/Private Partnership
International Road Federation